المعركة لم تنته بعد , ..
تدريب الموظفين

ماذا يجب ان يتعلمه موظف شركتك اليوم ؟

“الشيء الوحيد الأسوأ من تدريب موظفيك و جعلهم يغادرون .. هو عدم تدريبهم وإبقائهم.”

هنري فورد

بينما تحاول الاقتصادات العالمية التخفيف من نزوح العمالة الناجم عن COVID-19 والتقدم التكنولوجي ، أصبح التدريب أكثر أهمية من أي وقت مضى. مع تزايد اعتماد التكنولوجيا ، المنتدى الاقتصادي العالمي يقدرأن 50٪ من الموظفين سيحتاجون إلى إعادة تأهيلهم بحلول عام 2025.

ولكن يبقى السؤال ، مع استمرار قادة الأعمال في التركيز علي عملية التحول السريعة التحول الرقمي والتوسع في العمل عن بُعد ، ما الذي ينبغي على موظفيك القيام به؟ تتعلم كيفية إعدادهم لمستقبل العمل وزيادة الإنتاجية والربحية لمؤسستك. 

تدريب المهارات و رفع الكفاءات
تدريب المهارات و رفع الكفاءات

كيف يبدو مستقبل العمل؟

وفقًا لتقرير مستقبل الوظائف لعام 2020 الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي، فإن بعض الأولويات الرئيسية للشركات العالمية في عالم ما بعد الوباء هي – رقمنة إجراءات العمل ، وتوفير المزيد من الفرص للعمل عن بُعد ، وتسريع أتمتة المهام ورقمنة تطوير المهارات و إعادة الصقل. 

يوضح هذا بوضوح أن رؤساء التعلم والتطوير وموظفي الموارد البشرية يقفون على أعتاب التحول الرقمي حيث لا يتعين عليهم فقط إدارة الرقمنة السريعة ولكن أيضًا إعداد القوى العاملة لوظائف المستقبل لتسريعها. 

أفضل خمس دورات لتدريب موظفيك في عام 2021 

نحن نعمل مع العديد من الشركات عبر القطاعات والصناعات والمناطق الجغرافية لمساعدتهم في تلبية احتياجات تدريب الموظفين. فيما يلي أهم خمسة مجالات مثالية لتدريب موظفيك بناءً على ما تعلمناه من هذه الشراكات. ما يعيد إيماننا بهذه البيانات هو حقيقة أن هذه البيانات تتوافق أيضًا مع تقرير مستقبل الوظائف لعام 2020 الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي وتقرير LinkedIn لأهم 10 وظائف مطلوبة في2020 تقرير.

الحوسبة السحابية ( Cloud Computing ) من أجل أعمال أفضل

وفقًا لبحث أجرته شركة Forrester، ستنمو البنية التحتية السحابية العامة العالمية بنسبة 35٪ لتصل إلى 120 مليار دولار أمريكي في عام 2021. ويمكن أن يُعزى ذلك إلى حقيقة أن التكنولوجيا السحابية في طليعة استراتيجيات الأعمال في فترة ما بعد الجائحة.

إنها أيضًا واحدة من أفضل التقنيات التي ستتبناها الشركات بحلول عام 2025 ، وفقًا WEF Future of Jobs 2020 لمسح. وبالتالي ، من المنطقي تدريب موظفيك في مجال التكنولوجيا السحابية.

تتضمن بعض الأدوار الناشئة في مجال الحوسبة السحابية ما يلي: 

  • مهندس موثوقية موقع Site reliability engineer
  • مهندس منصة Platform engineer
  • المهندس سحابي Cloud engineer
  • مهندسين عملية تطوير DevOps engineer
  • مستشار سحابي Cloud consultant

Udacity’s مدرسةللحوسبة السحابية تمكن المؤسسات من تسريع رحلتهم نحو التحول الرقمي من خلال تقديم العديد من برامج Nanodegree مثل Cloud DevOpsو Cloudالمطور، الهجين سحابة المهندس وبرامج Nanodegree المتخصصة في منصات سحابة مثل AWS ومايكروسوفت أزور. 

الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي ليسا مجرد Buzzwords بعد الآن.

كما تم إعادة تعريف التحول الرقمي من خلال الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي.

وفقًا للاستطلاع السنوي الثالث لشركة Algorithmia

2021 Enterprise Trends in Machine Learning

76٪ من المؤسسات تعطي الأولوية للذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي على مبادرات تكنولوجيا المعلومات الأخرى في عام 2021. 

وغني عن القول أن هذه التقنيات لم تعد كلمات رنانة ولكنها حقيقية بقدر ما يمكن أن تحصل عليها , إذا لم يكن هذا في قائمتك هذا العام ، فقد حان الوقت لتدوين ذلك حيث تتضمن بعض الأدوار الناشئة في هذا المجال ما يلي:

  • أخصائي الذكاء الاصطناعي (Artificial intelligence specialist)
  • مهندس التعلم الآلي. (Machine learning engineer)
  • استشاري ذكاء اصطناعي (AI consultant)
  • مهندس ذكاء اصطناعي (Artificial intelligence engineer)

تحقق من مدرسة الذكاء الاصطناعي في Udacity لتزويدك بالدورات المناسبة اللازمة لتطوير مهارات موظفيك في هذا المجال.  

التسويق الرقمي وإنتاج المحتوى للعميل الرقمي

مع تحرك السوق عبر الإنترنت ، أصبح التسويق رقميًا أيضًا – وهنا يأتي دور التسويق الرقمي وإنتاج المحتوى. في الواقع ، خفضت المؤسسات العالمية ميزانياتها التسويقية بسبب COVID-19 ، رقمي ظهر التسويق كشكل فعال وفعال للتسويق. 

أظهر استطلاع أجراه معهد التسويق الرقمي أن ما يصل إلى ثلثي العلامات التجارية قد شهدت انخفاضًا في الإيرادات منذ ظهور وباء Covid-19 ، ومع ذلك فإن أكثر من 25٪ من المسوقين ينفقون 90٪ أو أكثر من ميزانيتهم على التسويق الرقمي.

هذه بعض الأدوار الناشئة في هذا المجال هي:

  • مدير التسويق الرقمي مدير Digital marketing manager
  • وسائل التواصل الاجتماعي Social media manager
  • كاتب محتوى / متخصص Content writer/specialist
  • منتج محتوى Content producer
  • مؤلف إبداعي Creative copywriter
  • لقراصنة النمو Growth hacker
  • تسويق المنتجات Product marketing

يمكنك مهارة موظفيك في هذه الأدوار من خلال تزويدهم بالتدريب المناسب. تحقق من  Udacity’s School of Data Science التي تقدم برامج Nanodegree في مختلف المجالات مثل التسويق الرقمي، إدارة المنتجات النمو، ادارة الانتاج، التسويق تحليلات وأكثر من ذلك.

تعرف على بياناتك أو مت

بياناتك هي مجال آخر يزدهر بالفرص وفقًا لـ Gartner، من المتوقع أن تصل البنية التحتية لمركز البيانات العالمي إلى 200 مليار دولار هذا العام.

تعد إدارة البيانات والبيانات الضخمة تحديًا تواجهه معظم المؤسسات في الوقت الحالي. وبالتالي ، تظهر الأدوار الوظيفية التالية بسرعة في تحليلات البيانات وعلوم البيانات وهندسة البيانات.

  • عالم بيانات Data scientist
  • مهندس البيانات Data engineer
  • مطور البيانات الضخمة Big data developer
  • محلل البيانات Data analyst
  • المطور المخابرات الأعمال Business intelligence developer
DevOps

أتمتة أعمال المستقبل

خلص العديد من قادة الأعمال إلى أن “الأتمتة مخصصة لأوقات مثل هذه” في عام 2020. 

وقد أدركت المنظمات العالمية بالفعل فوائد الأتمتة. لكن الأدوار المخصصة لتصميم استراتيجيات أتمتة تكنولوجيا المعلومات ليست شائعة بين الشركات متوسطة الحجم. وفقًامؤخرًا Gartner لاستطلاع أجرته مؤسسة، قامت 20٪ من المؤسسات التي تعترف بمتطلبات الأتمتة بتوظيف مهندسي أتمتة متخصصين. بحلول عام 2025 ، سيصل هذا الرقم إلى أكثر من 90٪ بين الشركات الكبيرة.

يمكن لأتمتة عمليات الروبوتات (RPA) أن تحول قوة العمل لديك. لذلك إذا كنت تفكر في رفع مستوى مهارات فريقك في هذا المجال ، فراجع برنامج Nanodegree لمطور RPA.

فرص جديدة من خلال التحول الرقمي

ليس هناك شك في حقيقة أن المنظمات العالمية تتجه نحو التحول الرقمي السريع. لم يغير هذا أماكن عملنا فحسب ، بل أدى إلى تغيير العمل نفسه. صدق أو لا تصدق ، وظائف اليوم لن تكون وظائف الغد. 

من المهم للمؤسسات أن تقدم التدريب المناسب عند تحسين مهارات موظفيها وإعادة تأهيلهم. إذا كنت تمثل مؤسسة تقدمًا تقنيًا وتبحث عن شريك في هذه الرحلة ، فتواصل مع فريق Enterprise اليوم.

مقال مترجم من Udacity blog

اترك رد